::Ibnsina Nursing And Midwifery College::
 

 

    

Main Menu

 

Programs

 

Contentious Education(upgrading program)

 

Students

 

Staff

 

Graduates

 

Scholar Ship (Sort Courses)

 

Library

     

Units And Centers

     

Projects

 Mr.
 

 

 

Event And Activities

Graduate students of a training course entitled Leadership and management skills
27/6/2012

Today, is a  graduating students day of the Faculty of Ibn Sina for Health Sciences and participants in turn organized by the Association House of Peace for Motherhood and Childhood, which was entitled the art of leadership and management skills, women\'s participation in the elections, decision-making and by 40 hours of training in the period from 10/5/2012 to 10/6 / 2012. the number of students graduating was 60 students


Association House of Peace for Motherhood and Childhood
9/5/2012
Association House of Peace for Motherhood and Childhood held a training program by seven meetings for the students of Ibn Sina College of Health Sciences from the date of 07.05.2012, where the training program aims to raise awareness and skills of participants say the following training topics:

1. The art of leadership and management skills

2. Women\'s participation in the elections

3. Decision making

Ashtar Theater Play
26/02/2012

Ashtar Theatre visited ibn sina college for health sciences, showed skitches which were excited the faculty, administrative staff, students, and managers of ibn sina college


Faculty Meeting
11/01/2012

Oral Exam
10/1/2012

"Staff Development to Decrease Maternal and Infant Mortality"
26/9/2011

وزارة الصحة الفلسطينية

الادارة العامة للتعليم الصحي

كلية ابن سينا للعلوم الصحية

 

الاثنين 26/9/2011

 

تعقد كلية ابن سينا للعلوم الصحية ورشة عمل بعنوان:

 "Staff Development to Decrease Maternal and Infant Mortality"

وذلك انسجاما مع استراتيجية وزارة الصحة للحد من وفيات الامهات والرضع، وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان UNFPA ابتداءا من يوم الاثنين الموافق 26/9/2011 وحتى الخميس الموافق 29/9/2011 من الساعة التاسعة صباحا وحتى الواحدة والنصف ظهرا.

جدير بالذكر ان الورشة تضم 40 من القابلات والممرضات العاملات في المستشفيات والمراكز التابعة لوزارة الصحة الفلسطينية.

تعقد الورشة في كلية ابن سينا للعلوم الصحية في حوارة / نابلس، حيث يقوم باعطاء المحاضَرات نخبة من المحاضِرات في كلية ابن سينا للعلوم الصحية ، وتتضمن الورشة عددا من المواضيع الهامة وذات الصلة.


ACLS Training Course
20/6/2011

ACLS course hold in IBN SINA College for Health Sciences from 20/6/2011 until 28/7/2011 for 6 times, The participants are 13  from out side the college and one from the Academic staff in ibn sina college. This course funded from Flagship to develop Human Resourses from nurses on governmental hospitals

It will be  by experts from flagship team gives certificate to participants about ACLS " Advanced Cardiac Life Support 


INTERNATIONAL MIDWIFERY DAY
8/6/2011

 

تحت رعاية معالي وزير الصحة الدكتور فتحي ابو مغلي وبدعم من صندوق الامم المتحدة للسكان عقدت الادارة العامة للتعليم الصحي – كلية ابن سينا للعلوم الصحية ورشة عمل بعنوان نحو توحيد مناهج القبالة في فلسطين في قاعات الهلال الاحمر الفلسطيني في رام الله.
وفي كلمته أشاد الدكتور فتحي أبو مغلي بأهمية مهنة القبالة والضرورة الماسة الى الاهتمام بها لأن هذه المهنة لها دور اساسي في لحظة الولادة وهي لحظة الخلق والابداع وان للقابلات الدور الاساسي والفعال في مثل هذه اللحظة.
وأشار ابو مغلي الى اهمية توحيد المناهج في فلسطين على اساس توحيد للمفاهيم الاساسية للقبالة ويجب علينا رفع نوعيتها لتوفير كافة الوسائل والامكانات والاحتياجات الضرورية لتوحيد هذه المناهج.
وأكد ابو مغلي على ضرورة الاهتمام والرعاية لمهنة القبالة مؤكدا ان وزارة الصحة ستدعم أي جهد تقوم به كليات القبالة لوضع أي تصور علمي لتوحيد مناهج القبالة  وستقوم الوزارة بتوفير كافة التسهيلات لانجاح هذا التصور شاكرا الحضور والقائمين على هذه الورشة.
وأشارت السيدة باربارا جورجي ممثلة صندوق الامم المتحدة للسكان بأهمية مهنة القبالة في فلسطين مؤكدة على ضرورة ايجاد قابلات ذات كفاءة عالية وضرورة توحيد مناهج القبالة في الجامعات والكليات الفلسطينية لتتماشى مع التطور العلمي والعملي ولتتوازى مع المناهج العالمية للقبالة.
وأكدت السيدة جورجي على ضرورة الحق في الصحة للمرأة الحامل خلال الحمل واثناء الولادة  واعطائها جميع الحقوق والواجبات الصحية الهامة والضرورية لها.
وبين الدكتور سعيد الهموز مدير عام التعليم الصحي في وزارة الصحة الفلسطينية بأن مثل هذا التصور لتوحيد مناهج القبالة هو هام وضروري وسيساعد على رفع مستوى الكفاءات العلمية والمهنية التي ستؤدي الى رفع المستوى الصحي الفلسطيني مشيرا الى ضرورة الاسراع في تفعيل هذا التصور معربا عن شكره الجزيل لكلية ابن سينا للعلوم الصحية وجميع القائمين والداعمين له.
وألقت الدكتور امل ابو عوض عميد كلية ابن سينا للعلوم الصحية محاضرة بعنوان توحيد مناهج القبالة، الايجابيات والتحديات، كذلك القت السيدة سحر حسان من جامعة بير زيت محاضرة بعنوان تاريخ مهنة القبالة وتطورها في فلسطين، والدكتورة عايدة القيسي عميد كلية التمريض في جامعة النجاح محاضرة بعنوان المعايير العالمية لتدريس مهنة القبالة .
وتخلل الورشة العديد من المحاضرات واوراق عمل لعدد من المحاضرين في كلية ابن سينا والكليات والجامعات الاخرى وعرض لعدد من الملصقات والصور لمشاريع تخرج لطالبات القبالة في كلية ابن سينا للعلوم الصحية .
وحضر الحفل عدد من كوادر وزارة الصحة والمحاضرين من كلية ابن سينا للعلوم الصحية وعمداء كليات التمريض والقبالة في الجامعات الفلسطينية.
 

::Ibnsina Nursing And Midwifery College::

Main page

 

Sitemap

 

Contact us

 

Print page

 

Copy rights 2009